الاثنين 17/ صفر/ 1447 - 11/08/2025 : ذمار نت
نظمت الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي ومكتب الزراعة والثروة السمكية والمؤسسة العامة لإكثار البذور ومزرعة رصابة لإنتاج الألبان والشركة العامة لإكثار بذور البطاطس بمحافظة ذمار اليوم، فعالية خطابية احتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف للعام 1447هـ .
وخلال الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي واستلهام الدورس من هذه المناسبة العظيمة في تعزيز الهوية الايمانية والصمود والثبات في مواجهة مؤامرات ومخططات اعداء الأمة.
ولفت إلى أهمية استمرار إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية والتوعوية والحشد المشرف للفعالية المركزية التي ستشهدها عاصمة المحافظة يوم 12 ربيع الأول.
بدورة أشار رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبدالله العلفي إلى أهمية الاحتفاء بمولد خير البرية الذي أخرج المجتمع العربي من حياة الذل والمهانة والاستضعاف والتناحر والشتات إلى أفاق الحرية والعزة والكرامة .
وأوضح أن من ينكر على اليمنيين الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة فهو يتنكر للدور العظيم الذي قام به نبي الهدى وقائد الأمة الذي نقتدى بسيرته وحياته وجهاده في الثبات على الحق ومواجهة الاعداء.
وأكد أهمية استفادة العاملين في القطاع الزراعي من هذه الذكرى في تعزيز العمل الجماعي وتوحيد ومضاعفة الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي أسوة بما حققه الجانب العسكري من إنجازات.
من جانبه أشار مدير عام قطاع البحوث الدكتور حسان الخولاني إلى أهمية ذكرى المولد النبوي الشريف ومكانتها في قلوب أهل اليمن الذين ناصروا دين الله والنبي منذ فجر الإسلام وحتى اليوم.
ولفت إلى أهمية غرس حب الرسول الكريم في نفوس الأجيال وتبني الأعمال الخيرية وتعزيز التعاون والتكافل والتماسك الاجتماعي ومواجهة اعداء الله والأمة.
تخلل الفعالية بحضور مدراء عموم المؤسسة العامة لإكثار البذور المهندس عبدالله الوادعي والزراعة الدكتور عادل عمر ومزرعة رصابة علي الكبسي وعدد من القيادات الزراعية، قصيدة شعرية للشاعر عبدالله الحبيشي وفقرة إنشادية معبرة عن المناسبة.
جميع الحقوق محفوظة لموقع © ذمار نت . تم تصميم الموقع بواسطة أوميغا سوفت