الأربعاء 19/ صفر/ 1447 - 13/08/2025 : ذمار نت
نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة ذمار اليوم فعالية ثقافية و خطابية احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1447هـ .
وخلال الفعالية أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي إلى إحياء أهل اليمن لذكرى المولد النبوي منذ القدم، وأهميتها كمناسبة للتوقف أمام الأخلاق الرفيعة والقيم التي أرساها الرسول - صل الله عليه وآله وسلم، والأسس والمبادئ التي حملتها رسالته.
وأكد، أهمية غرس حب النبي ومكارم أخلاقه وصفاته وسجاياه في نفوس الأجيال، وتنشئتهم على الثقافة القرآنية والمنهج المحمدي ..لافتا إلى أهمية رفع الوعي، والتصدي لمخططات أعداء الأمة الهادفة إلى إبعادها عن دينها ونبيها.
وحث محافظ ذمار على ترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية ..مشيدا بجهود فرع مصلحة الأحوال المدنية في تنظيم هذه الفعالية الإحتفالية.
من جانبة أشار نائب مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية المقدم أحمد نجم الدين إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي ولستلهام الدروس والعبر منها للتزود من سيرة النبي والاقتداء به والسير على نهجه في مواجهة الاعداء.
وأكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة تعبير عن التعظيم والإجلال للرسول صل الله عليه وآله وسلم الله، كما يجسد ارتباط الشعب اليمني بالنبي وبرسالته التي أخرجت البشرية من ظلمات الجاهلية إلى نور الهداية والحق المبين.
والقيت في الفعالية عدد من الكلمات والفقرات الإنشادية وقصيدة شعرية للشاعر النقيب بشير المنيفي معبرة عن عظمة المناسبة وأهمية الاحتفاء بذكرى مولد خير البرية .
حضر الفعالية عضوا مجلس الشورى صالح بينون وعبد الملك البارق ووكيل المحافظة محمود الجبين ومدير عام الأشغال معاذ الشوكاني والأراضي عبد الغني الديلمي ومدير فرع مصلحة الأحوال المدنية العقيد عبدالكريم البخيتي،ونائب مدير الأمن العميد محمد الموشكي والبحث الجنائي العقيد علي فراص والمرور العقيد أحمد شعبان والأمن المركزي العقيد حمزه الوريث والنجدة العقيد محمد الخالد وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.
جميع الحقوق محفوظة لموقع © ذمار نت . تم تصميم الموقع بواسطة أوميغا سوفت