الخميس 05/ ربيع الأول/ 1447 - 28/08/2025 : ذمار نت
نظم مكتب الهيئة العامة للإوقاف والإرشاد بمحافظة ذمار اليوم لقاءً موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1447هـ.
وفي اللقاء أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أهمية دور العلماء والخطباء في إرشاد الأمة وتعزيز القيم المحمدية وتعاليم الدين الحنيف واخلاق ومبادئ ومواقف النبي صل الله علية وآله وسلم.. مشيراً إلى مخططات الأعداء التي تستهدف الأمة في دينها ووعيها ونبيها.
ولفت إلى أهمية تعظيم وتوقير النبي والاقتداء به وإظهار محبته وإتباع نهجه القويم والعمل بسيرته العطرة وصفاته وإيمانه وصبره وجهاده لإعلاء كلمة الله ونصرة الدين والمستضعفين.
واعتبر محافظ ذمار الاحتفال بميلاد خير البشرية ومعلم الإنسانية محطة مهمة لتجديد الولاء للنبي والتمسك بالقرآن ومواجهة الاعداء وإفشال مؤامراتهم التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية ومقدساتها.
فيما أشار رئيس الهيئة العامة للإوقاف والإرشاد العلامة عبدالمجيد الحوثي إلى ان العلماء والخطباء حملة الرسالة في الإسلام وعليهم مسؤولية عظيمة في قول كلمة الحق ونصرة الشعب الفلسطيني حيث يموت كل يوم المئات من أبناء غزة في جرائم نكراء في الوقت الذي لم يقدم زعماء وعلماء الأمة أي موقف.
وأكد أن الشعب اليمني يحمل الإيمان والنخوة والإنسانية والدين ويتحرك مع قيادته الثورية بإنسجام ومسار واحد لمواجهة الأعداء..لافتاً إلى أهمية توحيد الأمة ونبذ الفرقة والخلاف المذهبي والطائفي .
وأوضح أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف هو احتفاء باعظم شخصية عرفته البشرية حيث أمرنا الله أن نفرح بهذه النعمة ويحق لليمنيين أن يحتفلوا بمولد الرسول الأعظم صل الله علية وآله وسلم
وأشار العلامة الحوثي إلى أهمية التسابق للقرب من النبي بالأعمال الصالحة وإحياء ذكرى مولده وتعظيمة ..داعيا لإحياء الفعاليات الاحتفالية واستحضار مناقب وشمائل وأخلاق النبي والاقتداء به والسير على خطة ونهجه في مواجهة أعداء الله والأمة.
وتطرق إلى مؤامرات العدو الصهيوني والأمريكي في زراعة العملاء وتمزيق الأمة وإضعافها حيث يقف البعض في صف العدو ويجرم المقاومة في غزة ولا يجرم الصهاينة.
وأكد أن الاعداء توحدوا ضد الأمة العربية والإسلامية في الوقت الذي أختلفت فيه أمة الإسلام وصولا إلى هذا المستوى من الضعف والذل بسبب الفرقة والاختلاف رغم أن القرآن يدعونا للوحدة وان نكون أمة واحده ..مشيراً إلى أن اليمن يقف بثبات لنصرة غزة ومواجهة الطغاة.
وشدد على ضرورة الدعوة إلى إصلاح ذات البين وتوحيد صفوف الأمة للتحرك لمواجهة مخططات الأعداء والدفاع عن الشعب الفلسطيني والمقدسات وقضايا الأمة .
من جانبة استعرض عضو رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي دلالات ومعانِ إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والتأكيدا على تمسك أهل اليمن بالنهج المحمدي والتأسي بالنبي ومواقفه العظيمة والسير على نهجه قولا وعملا .
ودعا أبناء والشعب الفلسطيني في قطاع غزة وحركات المقاومة إلى الصبر والثبات حتى يأتي الله بالنصر .. مؤكداً وقوف الشعب اليمني إلى جانب إخوانه في غزة وفلسطين.
بدوره أشار الشيخ علي الأقمري إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي ليس فضلا بل من منطلق الواجب الديني كما أمرنا الله بذلك..مبيناً أن اليمنيين يحتفلون بهذه المناسبة العظيمة ويعدون العدة لمواجهة الاحتلال الصهيوني.
ولفت إلى أهمية تعليم وتنوير المجتمع بشخصية النبي وترسيخ الولاء له وحبه في قلوب المسلمين.. داعياً العلماء والخطباء إلى تحمل المسؤولية تجاه يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم إبادة في بيت المقدس.
فيما أكد الشيخ مصلح قيران أهمية الاحتفاء بمولد خير البشرية والاقتداء به والسير على نهجه..مشيراً إلى أن ما يحصل في غزه فاق كل الأسباب وان هذه االجولة الأخيرة لليهود وهزيمتهم بإذن الله.
من جهته أوضح مدير عام مكتب الأوقاف والارشاد بالمحافظة فيصل الهطفي أن هذا اللقاء الأول للعلماء والخطباء والمرشدين بعد دمج قطاع الإرشاد بالهيئة ويأتي في إطار الاستعدادات لإحياء فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأشار إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في توعية المجتمع بأداب التعامل مع من يخدم الناس من رجال الأمن والمرور وكذا الاهتمام بتنظيم ضيوف مناسبة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي.
وحث على أهمية الظهور بطابع منظم ومساعدة اللجان المنظمة..داعيا الجميع للاهتمام بالبرنامج الثقافي وكلمة قائد الثورة والفعاليات والمسيرات المناصرة لغزة.
فيما أشار مدير قطاع الإرشاد عبدالله مشرح إلى أن ذكرى المولد النبوي من أعظم المناسبات كما هي فرصة للتفاف حول النبي والسير على نهجه في نصرة المظلومين ومواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأكد بيان صادر عن اللقاء أن نصرة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وفلسطين فرض عين على كلزمسلم قادر بكل الوسائل المشروعة والممكنة.. معبراً عن أدانته لأي شكل من أشكال التطبيع والتعاون مع العدو الصهيوني المجرم باعتبار ذلك خيانة لله ورسوله وخروجا عن جماعية المسلمين.
ودعا الأمة الإسلامية إلى تصحيح بوصلة عدائها وتوجيهها نحو عدوها الأول والاخطر " الكيان الصهيوني " وحلفائه ومؤيديه من قوى الاستكبار.. مؤكدا على ضرورة الاخذ بكل أسباب القوة المادية والمعنوية لمواجهة الاعداء ودعم المقاومة وإعداد وتدريب شباب الأمة وإلحاقهم بمسارات التدريب ودورات طوفان الاقصى للجهاد في سبيل الله.
وشدد البيان على ضرورة تعزيز قيم المحبة والسلام، وترسيخ أواصر الأخوة الإسلامية، ونبذ الفرقة والخلاف المذهبي والطائفي وجمع كلمة المسلمين لمواجهة الأخطار والمؤامرات، إلى جانب التمسك بسلاح المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني وحلفائة .
كما دعا إلى تفعيل سلاح المقاطعة الشاملة والالتزام التام بمقاطعة البضائع الامريكية والاسرائيلية وقطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية الكيان المحتل وإغلاق سفارته وقنوات التأثير التابعة له.
وأكد البيان على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء برسول الله صل الله عليه وآله وسلم ومواقفه وشمائله وشجاعتة وجهاده وثباته.. مشيرا إلى دور العلماء والخطباء في إحياء هذه المناسبة العظيمة.
وحذر البيان كل الأنظمة العربية والإسلامية من عواقب التخاذل والتواطؤ والتمادي في التطبيع مع الكيان الصهيوني.. مطالبا هذه الأنظمة إلى مراجعة حساباتها وتبني خيار الأمة المثمثل بالمقاومة والجهاد.
وأدان البيان العدوان الصهيوني الغاشم على اليمن والذي كان أخرة العدوان السافر على محطة شركة النفط وعدد من الاعيان المدنية بالعاصمة صنعاء.
وأشاد البيان بصمود وثبات المقاومة في غزة ولبنان واليمن.. مثمنا موقف اليمن قيادة وشعبا وجيشا تحت قيادة السيد القائد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي الذي يجسد الوصية المحمدية في أهل اليمن ونصرة المظلومين في غزة.
حضر اللقاء عضو المحكمة العليا القاضي محمد الديلمي وعدد من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والأمنية .
جميع الحقوق محفوظة لموقع © ذمار نت . تم تصميم الموقع بواسطة أوميغا سوفت