الخميس 05/ ربيع الأول/ 1447 - 28/08/2025 : ذمار نت
نظم فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار بالتعاون مع أبناء القطاع الجنوبي بالمدينة مساء اليوم مهرجانا كرنفاليا وإنشاديا احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي المهرجان الذي حضره وكيل المحافظة محمود الجبين وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والقيادات المحلية والتنفيذية والأمنية وشخصيات اجتماعية، أكد عضو المحكمة العليا القاضي محمد الديلمي أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة.
وأشار إلى أن الشعب اليمني، قدم نموذجا مشرفا في التفاعل والاحتفاء بالمولد النبوي الشريف دون غيره من شعوب الأمة الإسلامية ما يعكس حجم الارتباط بالرسول الكريم.. حاثا الجميع للمشاركة الفاعلة والحشد للفعالية المركزية يوم 12 ربيع ألاول .
فيما استعرض مدير عام الزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل جوانب من حياة النبي ومناقبة وسيرته العطرة وجهاده في إخراج الناس من الظلمات إلى النور.. مؤكدا أن هذه الذكرى محطة غنيه بالدروس والعبر ومن أعظم المناسبات قدرا وهي تصلنا بأعظم رمز وتصلنا بالقرآن الكريم والإسلام.
وأشار إلى الاحتفاء بذكرى مولد النور تزيد الأمة طاقة إيجابية في الثبات، وتجديد العهد والاقتداء بالرسول صل الله علية وآله وسلم، كما هي فرصة للتزود بقيم الخير والاحسان.
وعبر عن مباركة قيادة ومنتبسي مكتب الهيئة للزكاة بمحافظة ذمار لقائد الثورة والأمة العربية والإسلامية بهذه الذكرى والمناسبة الجليلة التي يحتفل بها الشعب اليمني تعظيما وتكريما وتوقيرا للنبي الخاتم.
وشهد المهرجان عرض مسرحي وفقرات إنشادية و قصيدتين شعرية للشاعر ردفان الرقيمي والشاعر أحمد هبة وإطلاق الألعاب النارية إبتهاجا وفرحا بقدوم مولد خير البشرية وسط حضور جماهيري واسع.
جميع الحقوق محفوظة لموقع © ذمار نت . تم تصميم الموقع بواسطة أوميغا سوفت