الأحد 22/ ربيع الأول/ 1447 - 14/09/2025 : ذمار نت
نظم فرعا الهيئة العامة للموارد والمنشآت المائية والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة ذمار اليوم فعالية احتفالية إحياء للعيد الحادي عشر لثورة 21 سبتمبر تحت شعار "حرية واستقلال ".
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق ان ثورة الـ21 من سبتمبر حررت اليمن من الوصاية الخارجية واستطاعت بناء القدرات العسكرية والأمنية التي جعلت من اليمن رقماً صعباً على مستوى الإقليم والعالم.
وأشار إلى ان الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني يأتي ترجمة لأهداف ثورة 21 سبتمبر التي أعادت لليمن اعتباره داخليا وخارجيا.. داعيا الجميع إلى العمل الجاد في تحقيق كافة أهداف الثورة وخدمة الوطن.
بدوره أوضح مدير عام فرع هيئة مشاريع مياه الريف محمد القوسي أن ثورة 21 سبتمبر أخرجت اليمن من الوصاية الأمريكية والعباءة السعودية وأسقطت مشروع الأقلمة، ومكنت البلد من بناء جيش قوي وصناعة مختلف الأسلحة بما فيها أسلحة الردع الاستراتيجي. .
وأشار إلى أن العدو الامريكي والاسرائيلي سعو منذ اليوم الأول للثورة وعبر أدواتهم في المنطقة إلى اجهاض الثورة وشنو حربا عدوانية وعقوبات اقتصادية على اليمن بهدف خنق الشعب اليمني وإفشال ثورته الوليدة.
من جهته استعرض النشاط الثقافي زكريا الدوله الاوضاع السياسية والاختلالات الأمنية والاقتصادية، والاجتماعية، والعسكرية المتدهورة التي وصلت إليها اليمن قبل ثورة 21 سبتمبر ..مؤكدا ان الثورة حررت الشعب اليمني من الوصاية الخارجية وأعادت الامن والاستقرر وأفشلت مشروع التقسيم الذي كانت تسعى إليه دول العدوان.
وأشار إلى أهم نتائج ثورة الـ21 من سبتمبر في مختلف المجالات، وما حققه اليمن من مستوى متقدم في التصنيع العسكري ومواجهة العدو الامريكي والصهيوني وتفكيك معظم خلايا وشبكات التجسس والعمالة، والذي أفشل مشاريع التخريب والفوضى.
حضر الفعالية نائب مدير الموارد المائية أحمد عباد ومدراء الادارات والموظفين بمشاريع مياه الريف والموارد المائية.
جميع الحقوق محفوظة لموقع © ذمار نت . تم تصميم الموقع بواسطة أوميغا سوفت