الخميس 10/ ربيع الآخر/ 1447 - 02/10/2025 : ذمار نت
دشن رئيس الهيئة العامة للموارد والمنشآت المائية المهندس هادي قريعه ووكيل محافظة ذمار مسؤول التعبئة العامة أحمد حسين الضوراني اليوم، العمل في مشروع حاجز باب السدرة لحصاد مياه الأمطار والسيول وتغذية المياه الجوفية بمنطقة العليب مديرية جهران.
وفي التدشين بحضور عضو مجلس الشورى إسماعيل المغني،أشار رئيس الهيئة قريعه إلى أن تدشين العمل في المشروع يأتي ترجمة لموجهات قائد الثورة وخطة الهيئة في الاستفادة من مياه الأمطار وإعداد الدراسات وتحديد المواقع المناسبة لتغذية المياة الجوفية .
وأكد أهمية مشاريع الحصاد وتوجهات الهيئة في تنفيذ العديد من مشاريع حصاد مياه الأمطار في عدد من المحافظات ومنها ذمار وبما يسهم في تغذية الأحواض المائية ورفع منسوب المياه لتغطية احتياجات المجتمع من مياه الشرب والزراعة.
بدورة أشار وكيل المحافظة الضوراني إلى أهمية خزانات حصاد التغذية للمياه الجوفية والاستفادة من مياه الأمطار في تعويض ما يتم استنزافة من مخزون المياه .. مشيدًا بجهود هيئة الموارد والمنشآت المائية وفرعها بالمحافظة في تنفيذ المشروع.
فيما أوضح مدير عام الهيئة العامة للموارد والمنشآت المائية بالمحافظة المهندس هيثم علوان ، أن المشروع ينفذ بسعة إجمالية تصل 25 ألف متر مكعب ، بتكلفة تقديرية 71 مليون ريال بتمويل ذاتي من ذاتي من فرع الهيئة ومساهمة المجتمع.
ولفت إلى أهمية المشروع الذي سيسهم في تغذية المياه الجوفية كأحد الحلول التي تعمل الهيئة على تنفيذها لتعويض جزء من المياه الجوفية التي يتم سحبها ..مثمنا اهتمام قيادتي الهيئة والمحافظة بدعم وتنفيذ مشاريع خزانات الحصاد.
حضر التدشين مستشار الهيئة الدكتور نبيل العريق ونائب مدير مؤسسة المياه بمحافظة إب ريدان الحدي ومدير إدارة الدراسات بفرع الهيئة المهندس جمال المنقذي وعدد من مدراء الإدارات والمختصين.
جميع الحقوق محفوظة لموقع © ذمار نت . تم تصميم الموقع بواسطة أوميغا سوفت