الثلاثاء 08/ محرم/ 1448 - 23/06/2026 : ذمار نت
أعلنت قبائل مديرية جهران بمحافظة ذمار اليوم، النفير العام والجهوزية العالية؛ تلبيةً لما تضمنه بيان السيد القائد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي يحفظه الله.
وأكدت قبائل جهران، في لقاء قبلي مسلح هو الأكبر، بحضور عدد من قيادات المحافظة المحلية والتنفيذية والتعبوية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، مواجهة التصعيد بالتصعيد، والجهوزية الكاملة لإنهاء العدوان والحصار والاحتلال، وتحرير كل شبر من أرض الوطن، واستعادة ثرواته واستقلاله وحريته.
وأشار اللقاء القبلي الحاشد إلى أهمية توحيد صفوف أبناء الشعب اليمني شمالاً وجنوباً، والاستعداد التام لساعة الصفر؛ دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.
وفي اللقاء، أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة، أحمد حسين الضوراني، أن قبائل ذمار عموماً وجهران خصوصاً كانت وستظل الصخرة الصماء التي تتحطم عليها مؤامرات الأعداء..مشيراً إلى أن الجهوزية العالية لرجال القبائل تعكس مدى الوعي والبصيرة والارتباط الإيماني بالقضية والقيادة.
ولفت الضوراني إلى أن العدو الصهيوني والأمريكي يحاول يائساً تنويع أوراق الضغط الاقتصادي والعسكري، لكن الرد اليمني سيكون حاسماً ومزلزلاً..داعياً الى تعزيز الانشطة التعبوية والالتحاق بمعسكرات التدريب والتأهيل ضمن دورات التعبئة العامة (طوفان الأقصى) لنيل شرف المشاركة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.
فيما أكد مدير عام مديرية جهران، هاشم الوريث، أن هذا الاحتشاد المسلح الكبير يوجه رسالة واضحة وصريحة لقوى الاستكبار العالمي بأن جهران بكل عزلها وقراها في حالة استنفار قصوى، موضحاً أن أبناء المديرية يضعون كل إمكاناتهم ورجالهم تحت رهن إشارة قائد الثورة لمواجهة أي حماقات قد يقدم عليها العدو.
وحث الوريث الأجهزة التنفيذية والمحلية بالمديرية على مضاعفة الجهود ورفع وتيرة العمل التعبوي والتوعوي، وإسناد المرابطين في الثغور..مشيراً إلى أن دماء الشهداء وتضحيات الشعب اليمني لن تذهب هدراً، وأن النصر بات أقرب من أي وقت مضى بفضل الله وحكمة القيادة وثبات رجال الرجال.
بدوره، أشار الشيخ علي القوباني، في كلمة المشايخ والوجهاء، إلى أن القبيلة اليمنية هي صمام أمان الوطن، وأن الأعراف والأسلاف القبيلة تحتم على الجميع التحرك الجاد ومساندة الدولة في حماية السيادة الوطنية..مؤكداً أن قبائل جهران لن تتأخر يوماً عن تلبية نداء الواجب، وهي اليوم تجدد العهد بالوفاء والثبات في مواجهة طواغيت الاستكبار.
وأعلن بيان صادر عن اللقاء النفير العام والتعبئة الشاملة في مختلف المجالات، وفتح مراكز التدريب والتأهيل لدورات التعبئة العامة العسكرية، ومختلف الأنشطة التعبوية من فعاليات ومظاهرات ووقفات ومناورات..مؤكداً التفويض الكامل لقائد الثورة في اتخاذ أي خيارات استراتيجية مناسبة.
وأكد البيان جهوزية الشعب اليمني رسمياً وشعبياً لإنهاء العدوان والحصار والاحتلال، حتى ينعم اليمن بالأمن والاستقلال والحرية، ويستفيد من ثرواته الوطنية ويعيش بكرامة وعزة، ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية.
كما أعلن البيان جهوزية قبائل جهران المستمرة تجاه أي تصعيد أو تطورات في الوضع الراهن من جهة العدو الأمريكي الإسرائيلي الذي يستهدف المنطقة، أو يسعى للانفراد بغزة من جديد، أو أي ساحة في محور الجهاد والمقاومة.
وجدد البيان مباركة وتأييد قبائل جهران الكامل لما تضمنه خطاب السيد القائد بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، وجاء في البيان.
وأكد البيان الثبات على الموقف المبدئي ضد أعداء الإسلام وأعداء المجتمع البشري، وهم اليهود الصهاينة وأعوانهم من أتباع الحركة الصهيونية في الغرب، وفي مقدمتهم أمريكا.
وأشار البيان إلى المسؤولية الكبرى التي تقع على عاتق المسلمين في التصدي للطغيان الأمريكي الصهيوني، مؤكداً على مبدأ "وحدة الساحات" مع محور المقاومة في غزة ولبنان والعراق وإيران وكل أحرار الأمة.
وبارك البيان للجمهورية الإسلامية في إيران، حكومة وشعباً، ما تحقق لها من نصر عظيم وقوة ردع في مواجهة طاغوت العصر (أمريكا وإسرائيل).
ودعا البيان أحرار الشعب اليمني في شماله وجنوبه إلى توحيد الصفوف، والعمل الجاد والمشترك لمواجهة المحتل، وتحرير كل شبر من أرض الوطن، واستعادة ثرواته المنهوبة واستقلاله وحريته الكاملة.
جميع الحقوق محفوظة لموقع © ذمار نت . تم تصميم الموقع بواسطة أوميغا سوفت